أخبار تقنية

أفضل 5 مميزات في تحديث واتساب القادم

واتساب اطلقت بعض التحديثات التجريبية الفترة الماضية لمجموعة من الاضافات والمميزات الجديدة للتطبيق حيث يتربع تطبيق واتساب علي عرش منصات التواصل الاجتماعي بالرغم من وجود العديد من المنافسين الا انه يكتسح المنافسة ويحاول الان اخذ جميع المميزات من المنافسين واضافتها داخله حتي لا يكون هناك مجال للمنافسة بين تطبيق واتساب وباقي التطبيقات المنافسة اليكم مجموعة باشهر التحديثات القادمة والميزات التي سيتم اضافتها الي واتس اب الفترة القادمة لكي يكون افضل تطبيق دردشة ومحادثات صوتية بدون منافس.


الميزة الاولي : تسهيل ميزة الوصول الي الكاميرا

في الاونة الاخيرة ظهرت مشكلة في تطبيق واتساب وهو سرعة التصوير بالتطبيق لتوثيق اللحظات خاصة بعد اضافة خاصية الحالات او القصص القصيرة التي يمكنك توثيق لحظة لمدة 24 ساعة فالان قامت شركة واتساب باضافة ويدجت خاص بالكاميرا يمكنك اضافته الي شاشة هاتفك كما ستسمح لك بكل سهولة باستخدام كاميرا الواتس اب لكي توثق لحظاتك.

هذه الميزة مخصص لجميع الاشخاص الذين وجدوا انفسهم في فرصة هامة في حياتهم وارادوا توثيق اللحظة ولم يجدوا زر الكاميرا سريعا فالان يمكنهم توثيقها بسهولة من خلال خاصية واتساب الجديدة خاصة بعد حذف الوصول السريع الي الكاميرا بعد اضافة ميزة غرف الدردشة الي تطبيق ماسنجر واضافتها كوصول سريع في تطبيق واتساب في محاولة من شركة فيسبوك دمج تطبيقاتها الثلاثة معا.


الميزة الثانية : التحكم في مساحة التخزين الداخلية لواتساب

الميزة الثانية : التحكم في مساحة التخزين الداخلية لواتساب
الميزة الثانية : التحكم في مساحة التخزين الداخلية لواتساب

هذه الميزة خاصة بمساحة التخزين الكبيرة التي يستهلكها تطبيق واتساب من الهاتف حيث يقوم التطبيق بعمل حفظ تلقائي لجميع الصور المستقبل والمرسلة وايضا الصور و الملفات التي قمت بعمل اعادة توجيه لها مما يستهلك مساحة كبيرة من الهاتف قد تصل الي اكثر من 10 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وهو ما لا نلاحظه علي المدي القريب ولكن مع تراكم الملفات يتم ملاحزة تطور مساحة واتساب المستهلكة بشكل كبير.

وفي الميزة الجديدة اعطاك تطبيق واتساب التحكم في الملفات المخزنة من التطبيق الي الهاتف من خلال اعدادت التطبيق كما سيمكن من معرفة اي الملفات تستهلك مساحة اكبر من الذاكرة وامكانية حذفها مباشرة من التطبيق وايضا امكانية ترتيب الملفات المخزنة علي الهاتف من حيث الحجم من الملفات الكبيرة الي الملفات الصغيرة وهكذا كما سيمكنك من ترتيب الملفات داخل كل محادثة او مجموعة علي حدا وحذفها بالكامل من المحادثات التي لا تريدها هذه الميزة مهمة جدا لاصحاب الذاكرة الضعيفة في هواتفها خاصة هواتف الايفون.


الميزة الثالثة : البحث عن الملصقات داخل لوحة مفاتيح التطبيق

الميزة الثالثة : البحث عن الملصقات داخل لوحة مفاتيح التطبيق
الميزة الثالثة : البحث عن الملصقات داخل لوحة مفاتيح التطبيق

هذه الميزة خاصة بتسهيل ارسال الملصقات حيث ستتمكن الان من البحث سريعا عن اي ملصق تريده واهم ما يجعل هذه الميزة فريده من نوعها ان البحث سيكون بلغة التطبيق الاساسية فيمكنك البحث عن ملصقات رومانسية او حب في التطبيق اذا كنت تستخدم اللغة العربية بالبحث عن كلمة حب اما اذا كنت تستخدم اللغة الانجليزية ستكون الكلمة هي love وهذه الميزة ستسهل علينا استخدام الملصقات في تطبيق واتساب.

هذا الامر سيسهل العمل علي الملصقات ولكن هذه الميزة ستتأخر قليلا حيث ان شركة واتساب ستقوم باضافة كلمات رئيسية الي جميع الملصقات الحالية الموجودة في التطبيق وهذا امر سيطول وجميع الملصقات المستقبلية ستحمل مجموعة كلمات مفتاحية بجميع اللغات لتسهيل البحث في هذه الملصقات ويمكنك من الوصول الي اي ملصق بسهولة وهذا هو تشجيع لاستخدام مجموعة الملصقات الجديدة في التطبيق كبديل للايموشنات.


الميزة الرابعة : التحكم في خلفية كل دردشة او ما يعرف بـ الدردشات الملونة.

الميزة الرابعة : التحكم في خلفية كل دردشة او ما يعرف بـ الدردشات الملونة.
الميزة الرابعة : التحكم في خلفية كل دردشة او ما يعرف بـ الدردشات الملونة.

هذه ميزة غريبة جدا من شركة واتساب ولم تكن متوقعة ولكنها ميزة ستحل العديد من المشاكل التي تواجهنا خاصة مشكلة الخطأ في ارسال الرسائل حيث تكون في محادثة وتقوم بارسال الرسالة الي محادثة اخر عن طريق الخطأ وهذه الميزة ستمكنك من التمييز بين المحادثات من خلال اضافة خلفية مميزة لكل محادثة لكي تتمكن من التمييز بين المحادثات وعدم الخلط بينهم.

هذه الميزة ستسمح لك بتغيير الخلفية او لون خلفية كل محادثة علي حدا وهذه سيتم اضافتها لاول مره حيث كانت الميزة السابقة هي اضافة خلفية واحدة الي كل التطبيق والتي ستظهر في كل المحادثات اما الان فيمكن تخصيص خلفية مختلفة لكل محادثة كما يمكنك تخصيص خلفية عامه للمحادثات التي لم تقم بعمل خلفية مخصصة لها.


الميزة الخامسة : امكانية ارسال رسائل من واتساب الي ماسنجر والعكس.

الميزة الخامسة : امكانية ارسال رسائل من واتساب الي ماسنجر والعكس.
الميزة الخامسة : امكانية ارسال رسائل من واتساب الي ماسنجر والعكس.

سيتم عمل تحديث كامل لتطبيق واتساب لكي تتمكن من ارسال الرسائل مباشرة من تطبيق واتساب الي تطبيق ماسنجر دون الحاجة الدخول الي تطبيق ماسنجر فستتمكن من الان الوصول الي جميع منصات التواصل الخاصة بشركة فيسبوك فقط من خلال تطبيق واتساب وهذه الميزة قيد التفعيل حيث يتم عمل البنية التحتية المناسبة لربط تطبيق فيسبوك ماسنجر بتطبيق واتساب.

وهذه الخطوة جاءت بعد بدء التجربة بالفعل علي تطبيقي ماسنجر وانستغرام وضم ايقونة لارسائل رسائل ماسنجر من خلال تطبيق انستغرام بشكل تجريبي علي تطبيق انستغرام وهذا ما سيتم اضافته ايضا في تطبيق واتس اب في تحديث قادم واخيرا هذه التحديثات لن تكون في تحديث واحد.

حيث سيتم اضافة كل تحديث علي حدا في تطبيق واتساب ولكن هذه المميزات اتية قريبا في تطبيق واتساب حيث سيتم اضافة معظم هذه المميزات قبل نهاية العام الي التطبيق ماعدا الميزة الخامسة فهي ستاذخ بعض الوقت حتي يتم اضافتها بشكل كلي الي التطبيق بسبب بعض المشاكل في انشاء البنية التحتية وايضا بعض المشاكل لشركة فيسبوك مع الكونجرس الامريكي.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *