أخبار تقنية

تعرف على تقنية Quick Charge 5 لشحن هاتفك 50% في 5 دقائق

نتطرق معكم فى هذا المقال لواحدٌ من أكثر الأخبار الرائعة المذهلة في العالم والتي ستؤدي لإحداث طفرة كبيرة جداً في عالم الهواتف المحمولة. هل تخيلت يوماً أنه يمكنك شحن هاتفك في 5 دقائق فقط! نعم يا له من أمر قد يكون مثل السحر إلا أن هذا عزيزي القارئ هو ما استطاعت شركة “كوالكوم” أن تتمكن من الوصول إليه وذلك خلال تقنية الشحن السريع Quick Charge وبالتحديد في جيلها الخامس لهذه التقنية.

تُمكنك تقنية Quick Charge 5 من شحن هاتفك حتي 50% بالضبط في 5 دقائق فقط بمجرد وضعه في الشاحن فقط


سبب الإقبال الكبير المتوقع علي هذه التقنية

يمتلك الكثير منا الهواتف المحمولة، وبالطبع قبل شرائها يسعي في البداية ليتمكن من إيجاد أقوي هاتف ذو أقوي بطارية في هذه الفئة السعرية الخاصة به والذي يود أن يشتري الهاتف بميزانية محددة خلالها. لماذا؟! يرجع السبب لأن استخدامنا هذه الأيام أصبح مكثفاً بشكل كبير مقارنة بالأعوام الماضية ومن هنا بدأت الطفرة في قيام الكثير من الشركات بتوفير الكثير من الهواتف المنافسة لبعضها البعض في نفس فئتها السعرية ولكن تأتي ببطاريات ذو حجم كبير جداً (هذه البطارية بإمكانها أن تكفيك استخداماً مكثفاً وثقيلاً للهاتف حتي 8 ساعات متواصلة عمل علي الهاتف في الفئة الاقتصادية، فما بالك بالهواتف التي أعلي منها!)

كان هذه أروع طفرة علي الإطلاق في عالم الهواتف لنتطرق بعدها لابتكار شركة (كوالكوم) مُعالجات جديدة تُمكن الهاتف من استعمال تقنية الشحن السريع، ببساطة الهواتف في البداية قبل ابتكار هذه التقنية كان يُمكن أن تشحن من 5 لـ 7 ساعات ومنها ما يكون أقل ومنها ما يستغرق وقتاً أكثر من هذا. يتوقف هذا علي حسب نوع الهاتف والبطارية والشاحن كذلك. مما ساهمت كثيراً تقنية (الشحن السريع) في إمكانية شحن بطارية هاتفك بالكامل في أقل من 3 ساعات ومنها ما يشحن بطارية ذات حجم 5000 مللي أمبير في ساعة ونصف فقط، لك أن تتخيل ذلك!

بالطبع نجد التطوير الكبير مستمر ويتطرق من جيل لآخر، ومن هنا تمكنت شركة (كوالكوم) بالفعل هذه الأيام أن تتمكن من إحداث طفرة كبيرة جداً في شحن الهواتف. إذ أنه باستعمال تقنية (Quick Charge 5) سيُمكنك شحن البطارية:

  • من 0 إلي 50% في 5 دقائق فقط.
  • من 0 إلي 100% في 15 دقيقة فقط.

بالفعل يا له من أمر مذهل إن هذا الوقت أصبح أقل بأضعاف مضاعفة للوقت المستغرق الحالي في شحن الهواتف الداعمة للشحن السريع كذلك. لكن أن تتخيل أنه في حالة استيقظت من النوم ولديك يومٌ مليئ بالأعمال المكثفة. فعند استيقاظك علي الفور. فقط ضع هاتفك علي الشاحن وخلال 15 دقيقة تكون قد أكلت وارتديت ثيابك ثم تأخذ هاتفك كامل الشحن 100% فقط، أليس هذا! أكثر من رائع؟!


قوة الشواحن الداعمة لهذه التقنية

قوة الشواحن الداعمة لهذه التقنية
قوة الشواحن الداعمة لهذه التقنية

إن كنت تعتقد أنه لم يتم الانتهاء من هذه التقنية فأنت مخطئ تماماً، إذ أنها أصبحت ممكنة ويتم ذلك من خلال استعمال هواتف تشحن بقوة 100 واط. هذه الشواحن لازالت الشركات تعمل علي تطويرها حالياً لتواكب تقنية (Quick Charge 5) وحتي يتأكد من أنها سليمة تماماً للاستخدام المنزلي في أي مكان في العالم.

من ضمن هذه الشركات التي بادرت علي الفور بالقيام بهذه الأمور هي:

  • شاومي، هواوي، أوبو، ريلمي، وان بلس

وبالطبع يوجد الكثير من الشركات الأخري التي تُخطط لأن يكون هاتفها القادم داعم لتقنية (Quick Charge 5) لهذا العام الجاري، ولقد تم التخطيط لأن تكون قوة شحن هذه الهواتف تبلغ 125 واط. وبالفعل فإن شركة (كوالكوم) قد وفرتها لكافة الشركات الآن. وما يتبقي فقط هو البطاريات والشواحن التي لازال العمل عليها حالياً لأنها بالطبع ستكون من نوع خاص وكذلك الشاحن حتي يتفادوا الأضرار الضخمة وليكون استخدامها سليماً في أي مكان في العالم.


ماذا تقدم لك تقنية (Quick Charge 5) غير الشحن السريع

ماذا تقدم لك تقنية (Quick Charge 5) غير الشحن السريع
ماذا تقدم لك تقنية (Quick Charge 5) غير الشحن السريع

بالطبع لا تُقدم تقنية (Quick Chrge 5) الشحن السريع فقط، بل هي تمكنت من أن تقوم بمواكبة الكثير من الأشياء، حتي يكون استعمال هذه التقنية أكثر من سليمة، وأبرز المميزات الأخري كالآتي:

  • التحكم في درجة الحرارة وتخفيضها أثناء عملية الشحن
  • العمل علي حفظ طاقة البطارية لأطول فترة ممكنه
  • التعرف الذكي علي قدرات الشاحن

وبالطبع الكثير من التقنيات الأخري التي تمت مراعاتها داخل هذه التقنية، وأما الاهتمام بهذه الآليات السابقة فيرجع لأن تكون البطارية سليمة، وبنفس الوقت يطول عمرها الافتراضي ولا تؤدي لانتهائها بسرعة وقبل موعدها المحدد.

بسبب هذه التقنية كن علي يقين بأننا سنشهد طفرة كبيرة في الهواتف المقبلة من جميع النواحى:

  • من ناحية الأداء، الكاميرات، الشاشة، قوة رسوميات نظام الأندرويد، البطاريات

ولازال توجد الكثير من التجارب علي البطاريات بغرض تقديم أطول عمر لها بجانب الشحن السريع. التقنية موجهة للعمل بالتحديد علي أنظمة تشغيل الأندرويد فقط. أما بالنسبة إلي هواتف الآيفون فللأسف لازالت تُعتبر متأخرة كثيرة عن هواتف الأندرويد وبالتحديد في تقنية “الشحن السريع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *