واتسابأخبار تقنية

تحديث واتساب : ميزة تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية

اعلانات

قامت شركة Meta بالإعلان عن قيامها باختبار ميزة جديدة ضمن تطبيقها الأول WhatsApp، كما أنها أكدت بأنك تلك الميزة ستجعل استخدام تطبيق واتساب والتصفح خلاله أسهل بكثير عن ذي قبل، وهي ميزة لطالما طالب بها المستخدمون منذ فترة كبيرة.

قامت شركة ميتا باختبار أفضل ميزة في الرسائل الصوتية على الإطلاق، حيث أنه تم اختبار الميزة في كلاً من نسخة الكمبيوتر والجوال أيضاً، كما أنها متوافرة حالياً كميزة تجريبية في تطبيق WhatsApp Beta لمن يرغب في تجربتها.


واتساب تختبر تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية

واتساب تختبر تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية
واتساب تختبر تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية

ووفقاً لتصريحات موقع XDA Developeres فقد أعلن بأن تلك الميزة الجديدة سُتمكن المستخدمين من تشغيل الرسائل الصوتية في الخلفية بدون توقف مع القدرة على التنقل في الدردشات الأخرى بدون توقف الرسالة الصوتية، كما هو الأمر في التطبيقات المنافسة مثل Telegram.

لم تتوافر ميزة تشغيل الرسائل الصوتية باستمرار عند التنقل من دردشة لأخرى في واتساب بتاتاً، بالرغم من تواجدها في تطبيقاتها المنافسة وأبرزها تيليجرام منذ فترة كبيرة.

أما بالنسبة لآلية عمل الميزة، فعند تشغيل إحدي الرسائل الصوتية والانتقال إلى دردشة أخرى فسيظهر مباشرة تحت قائمة اسم جهة الاتصال شريط يتضح من خلاله مدة التسجيل الصوتي الزمنية، مع القدرة على التسريع.

تم إطلاق ميزة الاستمرار في تشغيل الرسائل الصوتية عند الانتقال من دردشة لأخرى في تطبيق WhatsApp Beta V2.2204.1 النسخة التجريبية، كما أنها تقوم أيضاً باختبار ميزة جديدة ستقوم بمنع عرض صور وفيديوهات الواتس في معرض الجوال في حالة اختار المستخدم خيار “إخفاء الرسائل”.

هذه الميزة ستنال إقبالاً كبيراً نظراً لأنه ستحافظ على خصوصية المستخدمين بشكلٍ كبير عبر منع ظهور ملفات الوسائط، مع العلم أن واتساب لازال في التوقيت الحالي لا يُرسل إشعاراً للآخرين عند أخذ لقطة شاشة أو تسجيل فيديو، كما أنه لا يمنع القيام بذلك على الإطلاق في الرسائل المخفية.


ميزة تشغيل الرسائل الصوتية مثل المكالمات في واتساب

ميزة تشغيل الرسائل الصوتية مثل المكالمات في واتساب
ميزة تشغيل الرسائل الصوتية مثل المكالمات في واتساب

مع ميزة اضافية تطلقها واتساب في التحديث القادم وهو امكانية الاستماع الي الرسائل الصوتية من خلال سماعات المكالمات في الهاتف حيث كل ما عليك فعله هو تشغيل المقطع الصوتي ووضع الهاتف علي اذنك كما تفعل في المكالمات العادية وستتحول الرسال الصوتية تلقائيا الي السماعة الداخلية الخاصة بالمكالمات مما يتيح لك الاستماع الي الرسالة بشكل اكثر خصوصية.

اذا لم تكن تمتلك سماعة اذن في الحال وتحتاج الي الاستماع الي الرسالة فان تشغيلها بالوضع الطبيعي يجعل كل من حولك يستطيع سماعها ولكن مع التحديث القادم ستتمكن من الاستماع الي الرسائل الصوتية بشكل اسهل واكثر خصوصية بكثير من الان هل تعجبكم هذه الميزة الجديدة التي طال انتظارها يبدو ان شركة واتساب تخطط لتحديث شامل في ميزة الرسائل الصوتية للتغلب علي جميع منافسيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.