أخبار تقنية

تحديث Google Docs : ميزة وضع العلامة المائية في مستندات جوجل

اعلانات

وأخيراً تُلبي شركة قوقل طلبات المستخدمين تلك المرة، لتعود بواحدةٌ من أقوى وأكثر الطلبات لجميع عشاقي ومستخدمي برنامج Google Docs ألا وهي ميزة إضافة العلامة المائية على المستندات داخل هذا التطبيق. تُعد الميزة واحدةٌ من أكبر الميزات التي طالب بها العديد من المستخدمين، كما أنها في غاية الأهمية لحمايتها أعمال الأفراد من السرقة وغيرها.

ميزة وضع العلامة المائية في مستندات جوجل

ميزة وضع العلامة المائية في مستندات جوجل
ميزة وضع العلامة المائية في مستندات جوجل

تُمكنك تلك الميزة من وضع العلامة المائية على أي مستند متواجد في Google Docs، حيث أنها أتاحت إمكانية إضافة تلك العلامة المائية:

  • كنص
  • أو كصورة

كما أن شركة جوجل أوضحت بأنه في حالة وضع تلك العلامة المائية على المستند فسيتم تركيبها على جميع صفحات المستند مباشرةً.

بالإضافة لذلك فلقد أعلنت أيضاً بأنه سيتم الاحتفاظ بجميع العلامات المائية التي تقوم بها، لتسهيل عملية الوصول لها في أي وقت ووضعها على أي مستند جديد في ثوانٍ معدودة.

الجدير بالذكر أنه على عكس المواقع وبرنامج Microsoft Word فإن عملية إضافة العلامة المائية في Google Docs سهلة للغاية، ولن تستغرق منك سوي بضع ثوانٍ.

خطوات إضافة العلامة المائية في مستندات جوجل

خطوات إضافة العلامة المائية في مستندات جوجل
خطوات إضافة العلامة المائية في مستندات جوجل

كل ما عليك فعله حتي تتمكن من وضع علامتك المائية داخل أي مستند في Google Docs هو اتباع الخطوات التالية فحسب:

  1. قم بفتح المستند في Google Docs
  2. انقر على قائمة Insert
  3. اختر منها WaterMark
  4. تظهر لك لوحة، قم بإدخال نص أو اختر صورة لجعلها العلامة المائية

يُمكنك أيضاً من تلك اللوحة تحديد شكل ظهور العلامة المائية مع نوع الخط المستخدم في الكتابة، مع القدرة على تحديد الحجم والاتجاه ومستوي الشفافية والعديد من الأمور الأخرى التي ستكتشفها بنفسك.

لاقت تلك الميزة إقبالاً كبيراً جداً، كما أنها في غاية الأهمية لأصحاب أدوات Google WorkSpace، حيث أن الشركة قامت مؤخراً بإضافة عدة تحديثات في قائمتها.

حيث أنها في شهر أكتوبر لعام 2021 أضافت في قائمة Insert اختيار ربط الملفات والاجتماعات، مع القدرة على إضافة العلامات على المشاركين وإمكانية إنشاء الجداول في المستند بسهولة.

بينما في أغسطس 2021 قامت بوضع الرد بالذكاء الاصطناعي، حيث يقوم بتحليل الحديث لتحديد أفضل العبارات لاستخدامها في المحادثة. كما أنه قد تم إضافة ميزة فلترة التعليقات الغير مرغوب بها مع الحظر، وتم توفيره في نسخة الجوال بعد أسبوعٍ من الإطلاق على نسخة الكمبيوتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.