أخبار تقنية

قائمة هواتف Sony XPERIA التي ستحصل علي تحديث اندرويد 11

قامت شركة جوجل بالإعلان عن إطلاقها لأحدث أنظمة التشغيل (تحديث أندرويد 11)، بالنسبة إلي النسخة المستقرة من هذا التحديث فلقد تم إطلاقها لكافة أجهزة Google Pixel بالتحديد في بداية شهر سبتمبر لعام 2020. في ذلك الوقت كذلك منحت بعض الشركات الكبري مثل (Oppo, شاومي، Samsung) إمكانية تثبيت النسخة التجريبية علي بعض الهواتف المحددة فقط. في حين أن التحديث الجديد من المعروف أنه سيستغرق بعض الوقت لحين إصدار النسخة المستقرة منه لكافة الهواتف المحمولة الأخري.

بالرغم من كون شركة Sony اليابانية تمتلك عدد قليل جداً من الهواتف الداعمة لنظام التشغيل هذا (Android 11)، فإنها تكون أسرع وأول الشركات التي تقوم بإطلاق آخر تحديثات الأندرويد النسخة المستقرة علي هواتفها مقارنةً بالجميع. ويرجع ذلك لأنها تُشارك في تطوير مشروع (AOSP) وهو الخاص بنظام الأندرويد المفتوح المصدر.

لهذا فإن شركة سوني تمتلك دور فعّال في عملية إطلاق تحديثان الأندرويد القادمة للنسخ المستقرة. وأكبر مثال علي ذلك هو أندرويد 10 الذي تم إطلاقه لهواتف Google Pixel في شهر (ديسمبر 2019) وبعد مرور 3 أشهر تم إطلاقها بالفعل علي العديد من أجهزة Xperia. ولهذا فإن جميع المستخدمين لهواتف هذه الشركة في أشد الإنتظار لوصول هذا التحديث.


تحديث أندرويد 11 | Sony Xperia

تحديث أندرويد 11لجميع هواتف سوني اكسبيريا | Sony Xperia
تحديث أندرويد 11لجميع هواتف سوني اكسبيريا | Sony Xperia

قامت شركة Google بإطلاق النسخة التجريبية للمرة الأولي من نظام تشغيل Android 11 بالتحديد في شهر مايو 2020، وهو نفس الوقت المعتاد لكل عام الذي يتم خلاله إطلاق تحديثات الأندرويد المقبلة كمرحلة تجريبية أولي. ونظراً لتواجد شركة Sony في Android Q التجريبي للعام السابق فإنها كان مؤكداً تواجدها هذا العام كذلك. وبالتالي ستتمكن من أن تحصل علي هذا النظام كإصدار تجريبي لهاتفين لها علي الأقل.

أما بالنسبة لآخر الأخبار عن هذا التحديث أندرويد 11 فحتي هذه اللحظة لم يتوفر أي بيان رسمي بشأن:

  • دعم هواتف Sony لتحديث أندرويد 11 القادم

إلا أن الخبر المؤكد هو أن كافة الهواتف الجديدة الخاصة بهذه الشركة والتي تحمل إصدار أندرويد 10، من المؤكد أنها ستتلقي هذا التحديث الجديد القادم.


قائمة هواتف سوني التي ستحصل علي تحديث اندرويد 11

قائمة هواتف سوني التي ستحصل علي تحديث اندرويد 11
قائمة هواتف سوني التي ستحصل علي تحديث اندرويد 11

ظهر تسريب علي منصة Weibo وهي أكبر منصات التواصل الإجتماعي في دولة (الصين)، قامت التسريبات بنشر القائمة التي من المؤكد ستتلقي تحديث Android 11 لهواتف Sony، وتجدون هذه الهواتف بالكامل في القائمة بالأسفل.

ونظراً لأن شركة Sony لا تمتلك عدداً كبيراً من الهواتف المحمولة علي عكس باقي الشركات حالياً، فإن القائمة ستكون ذو عدد قليل للغاية من هواتفها Xperia. والتي ستكتسح القائمة بشأن تلقيها آخر تحديث لنظام تشغيل الأندرويد. وفيما يلي قائمة هواتف شركة Sony Xperia التي ستتلقي آخر تحديث لنظام تشغيل أندرويد 11 والتي تم تسريبها علي منصة Weibo:

  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 1 II
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 10 II
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 1
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 5
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 5 II
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia Pro 5G
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 5
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 10 Plus
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 10
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 8
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia 8 Lite
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia Ace
  • جوال سوني اكسبيريا Xperia L4

في حالة كنت أحد المالكين لهذه الهواتف العلوية فلا تقلق بتاتاً لأنك ستتحصل علي نظام التشغيل القادم Android 11 R بشكل أكيد. أما بالنسبة إلي هواتف شركة Sony القديمة والتي لم تذكر بالقائمة أو تلك بالتحديد التي احتوت علي نظام تشغيل Android Pie فعليهم ألا يملكوا الأمل طويلاً بإنتظار وصول هذا التحديث القادم.

يُرجي العلم بأن القائمة أعلاه ليست رسمية ولا نهائية والقائمة النهائية ستصدرها شركة سوني مع بداية العام الجديد ولكن هذه القائمة مأخوذة من طريقة سوني في ارسال التحديثات الي هواتفها في المرات السابقة ولهذا فالقائمة الرسمية لن تختلف عن هذه القائمة كثيرا.

ومن المؤكد بأن شركة Sony ستقوم بالإعلان عن إصدارين من هواتفها الجديدة في نهاية 2020، ومن المؤكد ستأتي بنظام تشغيل أندرويد 10، ومن الطبيعي أن تتحصل هذه الهواتف علي تحديث Android 11 القادم بشكل رسمي وسيتم إضافتها لتلك القائمة.


موعد اصدار تحديث اندرويد 11 لهواتف سوني

موعد اصدار تحديث اندرويد 11 لهواتف سوني
موعد اصدار تحديث اندرويد 11 لهواتف سوني

إلي الآن لا يوجد أي مصادر رسمية تؤكد الموعد الحقيقي لوصول تحديث أندرويد 11، إلا أن أغلب التكهنات تُشير بأن كافة هواتف Sony ستتلقي آخر تحديث Android 11 في بداية (الربع الأخير) من هذا العام (2020).

ويرجع ذلك لأنه نفس الأمر الذي حدث مع إصدار التشغيل السابق Android 10، وكل ما عليك فعله فقط أن تتأكد بأن كافة المعلومات في هذه الصفحة ليست رسمية علي الإطلاق، وإنما إجتهاداً منا وكافة الشركات الأخري في وضع التوقعات والتنبؤات الصحيحة في مكانها من خلال الإعتماد علي سياسة الشركة اليابانية Sony بشأن عملها في إصدار تحديثات الأندرويد الرسمية.

في حالة توافرت أي معلومات رسمية، سنضيفها في هذا المقال..لذا..تابع المقال أولاً بأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *