أخبار تقنية

حجب ميزة Picture In Picture في يوتيوب من IOS 14

تحديث IOS 14 هو أحد التحديثات المنتظرة والتي احتوت علي الكثير من التغييرات التي لاقت إعجاب المستخدمين، من المعتقد أن كافة التطويرات ستكون مميزات بالكامل. إلا أنه في الحقيقة تم حجب ميزة في تطبيق Youtube هامة جدا للبعض منا وهي ميزة صورة في صورة التي تقوم علي تصغير شاشة الفيديو اثناء تصفحك اي تطبيق اخر وتمكنك من مشاهدة اليوتيوب او تشغيله اثناء تصفح اي تطبيق اخر او حتي اثناء اللعب وهذه الميزة قد تم اضافتها لليوتيوب منذ فترة قليلة ومع تحديث اي او اس القادم سوف يتم الغاءها لماذا ؟ اليكم كافة التفاصيل عن حجب ميزة Pictur In Picture في اي او اس 14.


تحديث IOS 14 يحجب الميزة المهمة الجديدة في تطبيق Youtube

تحديث IOS 14 يحجب الميزة المهمة الجديدة في تطبيق Youtube
تحديث IOS 14 يحجب الميزة المهمة الجديدة في تطبيق Youtube

تعتبر منصة Youtube هي المنصة الأولي في مشاهدة الفيديوهات في كافة أنحاء العالم. وبالتالي كان من المتوقع أن يكون تحديث IOS 14 يعمل علي تحسين تجربة المستخدم علي اليوتيوب. ولعل أبرز الأمال هو تحسين ميزة Picture In Piture، إلا أنه للأسف تم حجب الميزة ولا يمكن استعمالها في هذا التحديث الجديد.

ما هي ميزة Picture In Picture

هي عبارة عن ميزة تُمكن المستخدمين من تشغيل الفيديوهات في أي تطبيق، مثل:

  • يوتيوب
  • نيتفليكس
  • مشغل الفيديوهات الافتراضي
  • معظم تطبيقات الفيديو مثل ديلي موشن وابل تي في وغيرها

في نافذة صغيرة عائمة علي شاشة الهاتف لا تغطي الحجم بالكامل، حتي يتم استمرار التصفح بدون أية مشكلات. هذه الميزة كانت تمكن المستخدمين من مشاهدة الفيديوهات علي اليوتيوب أثناء تجولهم بالتطبيقات الأخري، كما أنها في غاية الأهمية، وشهدت إقبالاً كبيراً في النسخة التجريبية من تحديث IOS 14.

نعم يوجد بديل لإغلاق  ميزة Picture In Picture في تحديث IOS 14، وهو من خلال استعمال متصفح سفاري، حيث نقوم بفتح المتصفح ثم نفتح أي منصة فيديوهات مثل اليوتيوب، وبعدها نقوم بتفعيل خيار “صورة في صورة” من داخل المتصفح نفسه بدلاً من الولوج إلي تطبيق Youtube وغيرها.


الصراع الدائم Youtube تحجب البديل عن المستخدمين

الصراع الدائم Youtube تحجب البديل عن المستخدمين
الصراع الدائم Youtube تحجب البديل عن المستخدمين

نظراً لهذه المشكلة قمات إدارة Youtube علي الفور بحجب ميزة (صورة في صورة) داخل تطبيق (الآيفون، الآيباد). ليس هذا فحسب بل إنها قامت بإغلاق الميزة كذلك عند محاولة استعمال الطريقة البديلة في متصفح (سفاري) بالتحديد بعد إطلاق تحديث IOS 14.

أما بالنسبة للأسباب التي جعلت منصة يوتيوب تقوم بإغلاق هذه الميزة، فهو أنها تود توفيرها علي Youtube Premium أي للمشتركين المتميزين باليوتيوب.

يُمكنك Youtube Premium من:

  • تشغيل فيديوهات يوتيوب عبر ميزة (صورة في صورة)
  • مشاهدة العروض الحصرية
  • مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات

ومن المؤكد أن منصة اليوتيوب لن تتراجع عن هذا القرار ويرجع ذلك لأنها تهدف للقيام بنفس الأمر علي منصة الأندرويد وكذلك علي جميع واجهات الأندرويد المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *